人工智能对汉语作为第二语言教学的影响

نوع المستند : Research papers

المؤلف

埃及苏伊士大学文学院中文系

المستخلص

     الذكاء الاصطناعي هو تقنيات تم تنفيذها لتحاكي الذكاء البشري ، وقدرة الآلات على إنجاز مهام تتطلب قدرات عالية وذكاء ،وهو مصطلح غير محدد بمجال معين بل هو مصطلح شامل ويتصل بمجالات عديدة كالصناعة والتكنولوجيا واللغة  وغيرها الكثير من المجالات التي تأثرت بالذكاء الاصطناعي واستفادت منه وطورت من قدراتها عن طريقه. فلا يوجد تعريف محدد له ، فهو مصطلح يتسع تعريفه باتساع مجالاته ولكن يمكن تعريفه بأنه ذكاء تتضمنه الآلات والبرامج من خلال قدراتها التي تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها ، مثل : القدرة على التعلم والتحليل والاستنتاج والتخزين ورد الفعل على حالات لم تبرمج في الآلة ، ويتم به صنع حواسيب قادرة على اتخاذ سلوكيات وتقنيات تحاكي السلوكيات البشرية .، بما في ذلك القدرة على الإدراك ، والذاكرة والقدرة على التفكير ، والقدرة السلوكية ، والقدرة اللغوية ، وما إلى ذلك. يمكننا القول أن الذكاء الاصطناعي هو تحقيق تعليم شبيه بالإنسان على الآلات ، أو تعليم الآلات.
     يناقش هذا البحث بإيجاز تطبيق الذكاء الاصطناعي في تعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية. حيث يقدم هذا البحث عملية التطوير والوضع الحالي والتحديات المعلوماتية في تدريس اللغة الصينية كلغة أجنبية ، وتشرح ضرورة وأهمية دراسة تأثير الذكاء الاصطناعي على طريقة تدريس اللغة الصينية كلغة ثانيه . ثانيا ، من منظور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، تتم مناقشة تطبيق الذكاء الاصطناعي في تعليم اللغة الصينية كلغة ثانيه ، بما في ذلك نظام التدريس الذكي والتعلم الشخصي

الكلمات الرئيسية